The smart Trick of خطوات فحص السيارة المستعملة That Nobody is Discussing

Wiki Article



يمكنك قيادة السيارة وتجربتها بعد التأكد من السيارة من الداخل والخارج؛ وتعد تجربة القيادة قبل الشراء وإحدى طرق فحص محرك السيارة المستعملة قبل الشراء والتأكد منه لذاهناك بعض النصائح المساعدة في اتخاذ قرار الشراء.

في حال كانت المركبة لا تزال ضمن فترة ضمان السيارات فهذا يسهل عليك الكثير من الأمور، أبرزها إمكانية معرفة تاريخ صيانة السيارة بالكامل.

خطوات فحص السيارات المستعملة شراء سيارة مستعملة طريقة فحص السيارات المستعملة فحص السيارات المستعملة معاينة سيارة مستعملة

أحضر قلمًا وورقة وهاتفًا معك إذا كنت تشتري السيارة من بائع خاص (أي مالك السيارة أو ما شابه). أثناء فحصك للسيارة تأكد من تسجيل جميع الأجزاء المتضررة أو التي ستحتاج إلى استبدالها. ذكر البائع أيضًا أنك ستصطحب السيارة إلى الميكانيكي الخاص بك إذا لزم الأمر، حتى لا يظن أن تلك القائمة مخصصة له.

بعد وضعك لقائمة بكل ما تعتقد أن السيارة ستحتاجه، يمكنك الاتصال بمتاجر قطع غيار السيارات للتحقق من سعر تلك القطع البديلة ومدى توافرها. حينما تعلم كم سيكلفك تصليح السيارة إذا قمت بشرائها، يمكنك اتخاذ قرارًا صائبًا بشأن المبلغ الذي ترغب في دفعه مع زيادة احتمالية تخفيض البائع لسعر السيارة.

يمكن فحص محرك السيارة المستعملة عبر التأكد من درجة حرارته وذلك بعد تشغيل المحرك وانتظار بلوغ الحرارة الطبيعية ومراقبة مؤشر الحرارة حتى يصل للحد الطبيعي في السيارة ففي حال تخطي مؤشر الحرارة المؤشر الطبيعي هذا يعني وجود مشكلة في محرك السيارة وتحتاج إلى صيانة.

استخدام أجهزة كشف الدهان متوفرة بأماكن عديدة تمكنك من معرفة في حال كان طلاء السيارة أصلي أم لا

أيضاً بعد فحص الكمبيوتر، يتم الكشف عن التوصيلات الكهربائية والحساسات، وكذلك فحص الفيوزات والانارة الداخلية والخارجية، والتحقق من وجود أي مشاكل أو أعطال في الضفيرة وكهرباء والكترون السيارة.

يقدم مركزنا العديد من الخدمات المتخصصة للعملاء الذين يرغبون في شراء سيارة مستعملة، وذلك من خلال فريق الفحص المتخصص في الورشة، حيث يقوم فريقنا بما يلي :

توجد الكثير من الأمور التي يجب أن تفحصها وتبحث عنها حينما تشتري سيارة مستعملة، لكن أهم عامل في عملية الشراء هو تجربة السيارة وفحصها عمليًا قبل اتخاذ القرار النهائي.

ادخل السيارة. افحص المقاعد والتنجيد بحثًا عن أي بقع أو تمزيق أو أي شكل من أشكال الضرر.

مما لا شك فيه أن قير السيارة هو من أهم أجزاء السيارة بعد المحرك، ولذا من الضروري عند شراء سيارة مستعملة أن يكون القير سليم وليس به مشاكل، حيث تفاصيل إضافية أن أي مشكلة في القير قد تكلفك مبالغ ضخمة للإصلاح، لذا يعتني مركز ما كار في فحص القير والتأكد من سلامته.

قم بإدخال رقم الشاصي السيارة المستعملة على أي من البوابات الإلكترونية للمرور لتأكد من تاريخ صيانتها علما بأن المظهر الخارجي يعد واحد من الدلائل على حالة السيارة وجودتها، إلا أنه ليس العامل الوحيد؛ فقد يخفي المظهر الجميلة العديد من العيوب الداخلية والمشاكل الخفية التي تتطلب صيانتها الكثير من الوقت والمال؛  لذا ولتجنب الاحتيال عند شراء السيارة المستعملة بات من الضروري فحص سيارة مستعملة قبل الشراء وهناك طريقتين لفحصها؛ إما أن تذهب لمركز فحص السيارات في إمارتك، مثل أي من مراكز فحص السيارات المستعملة عجمان إذا كنت مقيماً في الإمارة أو إذا كنت لا تملك الوقت هناك بعض النصائح تمكنك من فحص السيارات المستعملة دون الحاجة إلى لزيارة أي مكان لفحصها.

تشغيل السيارة: يمكن معرفة سلامة البطارية من خلال تشغيل السيارة؛ حيث إن البطارية غير السليمة تحتاج وقتاً أطول أثناء عملية التشغيل.

Report this wiki page